FLAVEAT

Food Law at Vocational Education and Training

FLAVEAT

ألسياق

قانون الأغذية في التعليم والتدريب المهني

ضمان حماية المستهلك وسلامة الأغذية وجودتها ضروري لحماية صحة المستهلكين ورفاههم ؛ وكذلك تمكينها من الوصول إلى الأسواق المحلية والإقليمية والدولية لصناعة الأغذية باتباع المعايير الدولية لسلامة الأغذية وصناعتها.

لذلك، يعتبر قطاع صناعة الأغذية أحد أكثر القطاعات الصناعية حيوية لأنه يخلق فرص عمل ويساعد في مكافحة البطالة ويدعم التنمية السياسية والاقتصادية حيث يتم تصدير منتجات هذه الصناعات إلى العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم.

يحتاج مشغلو أعمال الأغذية (FBOs) إلى إجراء هذا التدريب بانتظام لتحديث معرفة موظفيهم بأحدث التقنيات والمعايير الغذائية الدولية.

علاوة على ذلك، فإن استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) في قطاع الأغذية هو مجال متطور حديثًا يحتاج إلى موظفين مؤهلين. يعمل الذكاء الاصطناعي على تحويل الصناعة من خلال أتمتة المهام وجعلها أكثر كفاءة. الذكاء الاصطناعي هو حل مثالي لصناعة الأغذية لأنه يحسن جميع الممارسات التشغيلية.

يهدف المشروع إلى تقديم برنامج تدريب مهني كامل للمهنيين العاملين في قطاع الأغذية في مختلف الأدوار والوظائف (مثل الشؤون التنظيمية، وضمان الجودة، ومراقبة الجودة، والتجهيز، وما إلى ذلك). كما سيكون تدريبًا فعالًا من حيث التكلفة يشجع الشركات في قطاع الأغذية على تعزيز مهارات الموظفين دون التفكير في ميزانياتهم خلال هذه الأوقات العصيبة.

سيستمد المشروع المعرفة من مؤسسات الاتحاد الأوروبي المشاركة، التي تقدم دورات حول تشريعات الغذاء والتدريب المهني وتكييفه مع احتياجات مقدمي التعليم والتدريب المهني في الأردن وفلسطين. سيعزز مستوى الكفاءات والمهارات وإمكانات التوظيف لموظفي التعليم والتدريب المهني والمتعلمين من خلال تطوير مهارات كفاءة التعليم والتدريب المهني الجديدة والمبتكرة المتعلقة ببرامج التعليم والتدريب المهني المستهدفة.

الاهداف العامة

دورات التعليم والتدريب المهني

إنتاج دورات عالية الجودة من CVET من خلال دمج جوانب التقنين الحديثة والقضايا الناشئة المتعلقة بالغذاء في برامج التدريس.

قدرات مقدمي التعليم والتدريب المهنيين

زيادة قدرات مقدمي خدمات التعليم والتدريب المهنيين، ولا سيما في مجالات الإدارة، والحوكمة، والإدماج، وضمان الجودة، والابتكار ؛ والتدويل.

مهارات التعليم والتدريب المهني

تحسين المهارات المعرفية والتقنية والإدارية والتربوية لمعلمي ومدربي التعليم والتدريب المهني

مستوى الكفاءات

تحسين مستوى الكفاءات والمهارات وإمكانات التوظيف لمتعلمي التعليم والتدريب المهني في قطاع الأغذية من خلال تطوير برامج تعليم التعليم والتدريب المهني، وتقديم الكفاءات الرئيسية، واللغة الأساسية، ومهارات التحول الرقمي.

الشمولية والتنوع

من خلال إشراك المتدربين الشباب الضعفاء بشكل استباقي وبهدف تدريب الأشخاص الذين لن يتألفوا من أكثر من 2/3 من نفس الجنس .

تعزيز الرقمنة

 تعزيز الرقمنة في التعليم والتدريب المهني للمهنيين في قطاع الأغذية.